Custom Search

Thursday, November 5, 2009

طبيب طموح .... لكن لاطموح مع الراحة !

هنا ..وليس إلا هنا ..ستجد ما يروق لك ويطيب خاطرك ..وتجارب من هم عانوا في الحياة مع صغر سنهم ..إلا إنهم لا زالوا يبحثون عن الأمل ..همسة :كل قائد يخشى من أن يموت له جندي من صفه ... فأخبره أن الحياة تحتاج تضحية <---- لا يوجد مكان للجبناء !هاهي انقضت 3 سنوات بألامها ...وبقي ابتسامة النجاح ..نسينا الهم والسهر ...وبقيابتسامة المريض ... وهو يتمثل بالشفاء , واسأل الله أن يكون هذا الهدف بعد رضى الله ..هذه جزء مما ستجدونه بين أيديكم .. من تجارب و اطلالات ..وأسأل الله الاعانةهمسة :سلم النجاح ....... يبدأ بخطوة !غريب أمرك يا دنيا .. ألم نكن صغارا ... نوقر الأطباء حينما يمسحون على رؤوسنا .. وهم يقولون مابك شيء حبيبي بكرة بتقوم بالسلامة !فهل معقولة ..أنا سأقوم بهذا العمل بعد سنوات قليلة !!! أسأل الله لي ولكم التوفيق ..همسة :الدنيا سجن المؤمن .. وجنة الكافر .
وبعد الكرب فرج ..ومع العسريسرين .... لتعلم أن الله أرحم بك من أمك ,,كلنا معرضون للفشل .. " في كل شيء "لكن من منا يعرف أن يتعامل مع هذا الفشل !لذا ..المشكلة ليست في السقوط .... وإنما من لا يستطيع أن ينهض !...همسة :ما أسهل أن تكون عاقلا . . بعد فوات الآوان ..همسة أخرى :خير لك أن تسأل مرتين من أن تخطأ مرة واحدة
حينما .. تؤوي إلى فراشك .. وأقد أغلقت الأنوار ..تذكر أن الدنيا قد أغلقت بوجهك .. وأنك لا ترى شيئا ؟؟لكن أوقد شمعة .. وانظر النور من خلالها ..هل ستبقى لا ترى شيئا .... أم حدث فرق !هذا هو الأمل . ..
الحياة ...بين ماضوحاضر ومستقبل ..فكلنا ... يبكي على ماضيه ...وكلنا .. أشغله مستقبله ...وضيعنا ... الحاضر ..!!لا .. لنسعى إلى التغيرولنجعل شعارنا الآن .. الآن ..الساعة الفائتة .. ماتتوالقادمة ... في علم الغيب ..ولنطور أنفسنا بساعتنا هذه .!همسة :" ليس من الضروري أن نعرف كل شيء بالحياة ... لكن يجب أن نعمل بما نعرف "
النجاح ..ن = نحو القمة .ج = جمال الأخلاق .ا = أمل لاينقطعح = حب الخير للغير ..
كيف يمكن لنا ان نتغلب على الخوف من الفشل؟التوكل على الله +الإراده+احترامك لذاتك+الثقة بالنفس+التفاؤل+الهمة العالية+التفكير +المهاره=جيش لايقهر بإذن الله أبداااااا وتجربه ناجحهالتوكل على الله((من توكل على الله فقد كفاه))((احفظ الله يحفظك احفظ الله تجده تجاهك إذا سألت فاسأل الله وإذا استعنت فاستعن بالله))الإراده((وتذكر لايصاب الإنسان بالبلل إذا كان بعيدا عن الماء))يقول ابن المقفع((يدين العالم للإرادة أكثر مما يدين للحكمه))احترامك لذاتك((اذا وضعت قيمه لنفسك فهي مفتاح للسعاده لاتنتظر ان يحترم الاخرون ذاتك وانت لم تقدرها و تحترمها))الثقه بالنفس((إن عدم الثقه بالنفس يعطل امكانياتك اكثر من اي صعوبه تواجهها لواجتمعت معا عدم ثقه بالنفس +صعوبات= خوف وفشل وهروب من المواجههالتفاؤل((تفائلوا بالخير تجدوه)) كيف تريد النجاح ونظرتك سلبيه للامور وتراهن على الفشل قبل البدايه ،تذكروا((البلاء معقود بالمنطق))الهمه العاليه((من كانت همته عاليه وطموحه واسع فتلك أولى خطوات السلم وبداية الاستمرار لنعي جيدا إن مانحصل عليه دون جد وثمن وتعب ليس له قيمه))التفكير((خطوات التفكير السليم وحسن الظن والابتداء بالحسن كلها خطوات نحو تفكير صحيح والتفكير السليم يعمل على تزويدنا بادوات ومهارات تفيدنا في تحقيق اهدافنا ))إذا كنت ذا رأي فكن ذا تدبر ،،،،فإن فساد الرأي أن تتعجلاالمهاره((اتقان المهاره وطريقة اتقان شئ ما تسهيل للوصول للهدف المراد تحقيقه وإذا احسنت استثمار مهاراتك التي حباك الله بها وصقلتها فسوف تحقق أكثر مما كنت تحلم به طوال عمرك )
هيا لنصنع من هذه الصفحة ناجحين ,,معا نحو التغير للأفضل !
هيا .. هيا ..كن أسد مع الأسود ..عش حياة العزة ..قلب نظرك في السماء , ودع عنك الحضيض !اعرف من أين تبدأ خطوة القمة .. واحذر من القفز << فربما تسقط ! " خطوة - خطوة " تصل لمبتغاك ..!اصنع من الليمون شرابا حلواً !همسة :الكلمة .. إما قلها في الخير .... أو تحلى بالسكوت .
تذكر أن بداية السيل قطرة .. فلا تيأس بأنك في أول المشوار ,,الجبل مجموعة حصى ..والسيل مجموعة قطرات ..فالبداية كانت لاتذكر ...فاحرص أن تكون نهايتك مخلدة !
همسة : العظماء ... اشتقوا اسماءهم من العظمة ..حينما تكون عظيما .. سيكون هناك تافهون يسعون وراء زلاتك ..فإن رأيتهم بدؤوا بنبش سيرتك وتجريحها ..فاعلم أنك وصلت مرتبة العظماء !
الماء إن لم يتجاوز رأسك فلن يغرقك ..!فاسعى إلى أن تغطيه بالمعرفة ... كي لايغرقه الجهلى !^^^أتمنى أن تكون سهلة الفهم ..
جميعنا يدعويارب همي كبير ...هل مرة جربت أن تقول ..يا هم ربّي كبير !
ما أجمل أن ترى الحياة بعين الأمل .. خاصة إن اصبت ببدنك ..أتذكر رسالة الايميل ؟لاحياة مع اليأس !حينما كان رجل يمارس الرياضة وهو لا يملك إلا جزء من جسمه العلوي .. أما السفلي فمبتور !ومع ذلك يبتسم !هنا تتحطم جميع طرق اليأس ليتبين للمعافى أنه بإمكانه تحطيم أرقاما قياسية بالنجاح ... ولكنه للأسفمتكاسل !
الغربة ..تصنع رجالا ..
الحياة ...شمس .. " مثال للتعب "وظلال .. " مثال للراحة "من مكث في الظلال .. أتته الشمس فأزاحت ظله !ومن مكث في الشمس أتاه الظل !

1 comment:

Anonymous said...

كلمات مشجعه اخي ...منت ارى في تفسي شي من الضعف وفقدان الهمه ..لكن احمد الله العظيم ان جعل من كلماتك المخلص والمشجع لي...

جزاك الله خير

Dr. Sami

 

التصميم بواسطة Designed By Simple medicine