Custom Search

Wednesday, November 11, 2009

ما الهم الذي تحمله ؟

ما الهم الذي تحمله ...؟! الهم حمله على النفس صعب , كأنك تقول لشخص من الأشخاص " ضع يدك على هذا الجرح لك تكتشف أن هذا .. هو موضع الألم ..." نعم الألم هو من الهموم ولكن الهم للدين هل يكون ألماً؟؟
أخي في الله .. جميعنا خلق الله له قلب واحد وعقل واحد فتجد نادرا من الشباب في المجتمع هموم قلبه تحكمها عقولهم لأن العاطفة لها دور كبير . . ! وكثير ما تجد أن الشباب قلوبهم هي التي تحكمهم . فهل العقل هو الذي يجمع الهموم أم يحل مشاكل بعض الهموم؟
وهل القلب يستطيع أن يحل مشاكل وهموم وفيه عاطفة الميل إلى محاب النفس؟ الشباب هي كلمة لو فكرنا بها لكانت هم غامض للقارئ والمستمع .. لماذا؟ لتعدد أصناف الشباب.
هم الدين عندما يكون في قلب شخص معين ويستطيع أن يؤثر في موضوع معين في الدين لوجد من الأشخاص من يحمل هم موضوع آخر لهذا الدين . فمن يجمع الهموم لتخرج جيل يقول: "ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا".
تحرك الهم في داخل القلب يعني معنى أن الشريان الذي يحمل هذا الهم إلى العقل بحاجة إلى نقطة انتظار وتفكر قبل أن يصل الهم إلى العقل أتدري لماذا؟ لكي يصل الهم خالصا من المشوبات ويكون وصل هم ديني ويستطيع العقل تصريفه في الوقت المناسب .
الهم لا يكون ظاهراً في العادة أتدري لماذا ؟ لأن مقر الهم داخل الجسم وهو القلب فتجد لا يرتاح من الهم إلا الميت لأن القلب توقف وخرجت الروح .

No comments:

Dr. Sami

 

التصميم بواسطة Designed By Simple medicine